منتدى top dz
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة
المنتدي

<


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخولدخول
المواضيع الأخيرة
»  دجي بلال -*-*-ريتم لي شاب*-*-*عباس -*-*-كثرو همومي-*-*بروجي /**لوب فرويتي/*-*-دجي بلال
الجمعة فبراير 06, 2015 10:47 pm من طرف djalalotriste

»  ** مقطع عربي جديد و بروجي لا يفوتك رائع FL STUDIO **
الجمعة فبراير 06, 2015 10:43 pm من طرف djalalotriste

»  PROJET ANA NA3CHAK ANA NDALAKE BYYYY FL STUDIO ILIESO+le projjjetttt
الجمعة فبراير 06, 2015 10:40 pm من طرف djalalotriste

»  PROJET HASNI SGHIR LABGHA TJIBI DRAHEM BOK BY SABRI IN FL STUDIO
الجمعة فبراير 06, 2015 10:39 pm من طرف djalalotriste

»  cheb hasni ghir la tebkich بروجي - شاب حسني-لا تبكيش-flp
الجمعة فبراير 06, 2015 10:34 pm من طرف djalalotriste

»  PROJET CHEBE AJALE 2013 KHALTI NAIMA BYYYY FL STUDIO ILIESO
الأربعاء أبريل 23, 2014 5:14 pm من طرف imad0012

» Dj N 2013 berouali
الخميس مارس 27, 2014 10:08 pm من طرف samer27000

»  مجموعات لوبات هيب هوب راب مطولة هدية لكم
الخميس مارس 27, 2014 10:05 pm من طرف samer27000

»  ** الشعبي المغربي في برنامج FL STUDIO + بروجي **
الخميس مارس 27, 2014 9:53 pm من طرف samer27000

» REMEX + إيفاع كمال الفالمي طالع نشكي +فواز لاكلاس)**************
السبت يناير 18, 2014 1:26 pm من طرف sauvage.barbare


شاطر | 
 

  كيف تحافظ على دورة التبريد لضمان كفاءة المحرك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خماس امين





ذكر
عدد الرسائل : 2080
العمر : 25

الموقع : www.topdz.yoo7.com
مزاج :
نقاط : 39088
عارض احترام القونين
السٌّمعَة 4
رسالة sms انا رجل , لا اضحك عبثآ ,
ولا اتحدث فرغآ ,
ولكنهآ الآقدآر ..!

( mms ) :
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: كيف تحافظ على دورة التبريد لضمان كفاءة المحرك؟   السبت فبراير 12, 2011 3:11 pm


إنَّ الحمد لله، نحمدهُ ونستعينهُ ونستغفرهُ ونستهديهِ،
ونعوذُ باللهِ من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهدهِ اللهُ فلا مضلَّ له،
ومن يضلل فلا هادي له. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنَّ محمداً عبده ورسوله.
من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنَّه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئاً.
الحَمدُ
لله الََّذي خَلَقَ كُلَّ شَيءٍ فَقَدَّرَه، نَحمَدُه وَنَستَعِينُه
وَنَستَهدِيه وَنَستَغفِرُه وَنَستَرشِدُه وَنَتُوبُ اِلَيه

نُؤمِـنُ بِه وَلا نَكفُرُه، وَنُعَـادي مَـن يَكفُرُه، أَشـهَـدُ أنَّ لا إلــه إلا الله وَحدَهُ لا شَريكَ لَـه
وَأشهَدُ أنّ مُحَمَّدا ً عَبدُهُ وَرَسُولُـه أَرسَلَهُ الله بِالنُّورِ وَالمَوعِظَـة عَلى فَتـرَةٍ مِن فَتَراتِ الرُّسُــل
وَقِلَّةٍ مِنَ العِلم ، وَضَلالَةٍ مِنَ النَّاس ، وَإِنقِطَاعٌ مِنَ الزَّمان ، وَدنو مِنَ السَّاعَة وَقربٍ مِنَ الأَََجَــل









~ ~

~.. صبـــ ــ ــآح و مـسـ ـ ـآء آلـ ـ ـ ـ ـ وورد ..~
آهــ ـ ـــلآ وسهــ ـ ــلآ
فـ ـ ـي



،، [size=9]ميكــ ـ ــانيــ ـ ــكا وســ ـ ــائـل النقــ ـ ــل ،،

،، إخوانـ ـ ـي و أخواتـ ـ ـي ،،
مشــرفي و رواد و آعضـــ ـ ــــآء
منتدآنـــــ ـ ـــــآ الغآلــي منتدى الإبداع
نطــ ـ ـل عليكـ ـ ـم اليـ ـ ـوم ،، كمـــآ نعــودنــ ـ ــآ دآئمــ ـ ـآ
|| .. جميعـآ وسويـآ إخوانـي .. ||
|| .. في الموضوعي الجديد .. ||
[/size]


~ ~
~ اتمــ ـ ـــنى ، ان، يعجبــ ـ ــكم ~
~ ~










كيف تحافظ على دورة التبريد لضمان كفاءة المحرك؟

مع
دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة..تزداد سخونة محرك السيارة وتبدأ
دورة التبريد في العمل لتخفيض هذه السخونة. لكن الامر الاهم هو كيفية
المحافظة على دورة التبريد لضمان كفاءة المحرك ؟. لذلك من الضروري ان نتعرف
على اهم المشاكل التي تواجه دورة التبريد وطرق علاجها،
وفي ما يلي بعض مشاكل دورة التبريد واسبابها:

1 ــ المحرك يسخن بطريقة غير اعتيادية:
ــ زود مستوى المياه في «الردياتير».
ــ اضبط شد سير المروحة.
ــ غير الوصلات التالفة الخاصة بمجرى المياه.
ــ غير غطاء «الردياتير» العلوي لانه قد يكون تالفا.
ــ اغسل دورة التبريد للتخلص من الشوائب، فقد يكون مجرى المياه مسدودا في دورة التبريد.
ــ استبدل الترموستات فقد تكون لا تعمل بشكل جيد او انها تالفة.
ــ اعد ضبط توقيت الاشعال.
ـ اصلح او غير مضخة المياه فقد تكون تالفة او يوجد بها تسربا.

2 ــ سماع صوت خشن وعال بعد التشغيل:
ــ شحم مضخة المياه.
ــ شحم «رومان» الدينامو.

3 ــ تسرب المياه من المضخة:
ــ استبدل المضخة لان مانع التسرب الخاص بها يكون قد تلف.
رابعا ــ وجود نفخ وفوران من «الردياتير»:
ــ تلف «غازغيت » كتلة الاسطوانات، او وجود شرخ في رأس المحرك.

4 ــ نقص المياه باستمرار في «الردياتير»:
ــ اختبر الوصلات الكاوتش وغير التالف منها، او الحم «الردياتير» اذا لزم الامر.
ــ تسرب المياه من «الردياتير» نتيجة وجود ترسبات من الصدأ.
ــ اختبر قوام الزيت ولونه داخل «الكرتير» فإن بدا مثل قوام «الطحين» دل على تلف «الجوان» ووجب تغييره.


العناية بدورة التبريد
للعناية بدورة التبريد ينصح الخبراء باتباع الخطوات التالية:

1 ــ تنظيف جسم المحرك من آثار تسرب الزيوت خصوصا زعانف التبريد.

2 ــ التأكد من شد مروحة التبريد وجودة حالته.

3 ــ التأكد من جودة موجهات هواء التبريد وربطها باحكام.

4 ــ التأكد من صلاحية زيت المحرك وتغييره في الوقت المناسب حيث انه يتحمل جزءا كبيرا من حمل التبريد

5 ــ عدم اضافة المياه العادية التي يؤدي تبخرها الى تراكم الصدأ.

























  • ~ ~
  • ودمتــم بكـل ود و ورد
  • ~ ~ مـ ـ ـع آرق تحيـ ـ ـة ،،~ ~ ~
  • ~ ~ آخـ ـ ـوكم فـ ـ ـي الله ~ ~
  • ~ ~ * ~ ~ خماس أمين

  • ~ ~





المصدر: TOP DZ - www.topdz.yoo7.com













إنني أؤمن بحقي في إستغلال الفضاء ، وحق شبابنا في االتعبير،
هذا الحلم أقوى من أي سلاح،
حين يكتب المرء ليتسلى أو ليقضي وقت قد يتوقف عن الكتابة اذا حقق مراده، أو يجد مايتسلى به
ولكن عندما يحلم ببناء وطنه يمضي في حلمه وكتاباته إلى النهاية.
ان الاستعمار والزمن وحكام الماضي جعلونا أوطاناً .
ومن حق شبابنا ان يحلم بوطن واحد .
قد يستطع نظام سياسي أو هاكرز معين أوفرداً ما
أن يكسر أقلامنا ويخترق منتدانا ذات مساء ويمنعنا من الكتابة..
لكن لن يستطيع ان يمنعنا من أن نحلم بوطن واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://topdz.yoo7.com
 
كيف تحافظ على دورة التبريد لضمان كفاءة المحرك؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى top dz :: ا مواصلات وتقنية :: ميكانيكا وسائل النقل-
انتقل الى: