منتدى top dz
امتحان الموسيقى 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا امتحان الموسيقى 829894
ادارة
المنتدي
امتحان الموسيقى 103798

<
منتدى top dz
امتحان الموسيقى 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا امتحان الموسيقى 829894
ادارة
المنتدي
امتحان الموسيقى 103798

<
منتدى top dz
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول
المواضيع الأخيرة
»  دجي بلال -*-*-ريتم لي شاب*-*-*عباس -*-*-كثرو همومي-*-*بروجي /**لوب فرويتي/*-*-دجي بلال
امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالجمعة فبراير 06, 2015 10:47 pm من طرف djalalotriste

»  ** مقطع عربي جديد و بروجي لا يفوتك رائع FL STUDIO **
امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالجمعة فبراير 06, 2015 10:43 pm من طرف djalalotriste

»  PROJET ANA NA3CHAK ANA NDALAKE BYYYY FL STUDIO ILIESO+le projjjetttt
امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالجمعة فبراير 06, 2015 10:40 pm من طرف djalalotriste

»  PROJET HASNI SGHIR LABGHA TJIBI DRAHEM BOK BY SABRI IN FL STUDIO
امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالجمعة فبراير 06, 2015 10:39 pm من طرف djalalotriste

»  cheb hasni ghir la tebkich بروجي - شاب حسني-لا تبكيش-flp
امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالجمعة فبراير 06, 2015 10:34 pm من طرف djalalotriste

»  PROJET CHEBE AJALE 2013 KHALTI NAIMA BYYYY FL STUDIO ILIESO
امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 23, 2014 5:14 pm من طرف imad0012

» Dj N 2013 berouali
امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالخميس مارس 27, 2014 10:08 pm من طرف samer27000

»  مجموعات لوبات هيب هوب راب مطولة هدية لكم
امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالخميس مارس 27, 2014 10:05 pm من طرف samer27000

»  ** الشعبي المغربي في برنامج FL STUDIO + بروجي **
امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالخميس مارس 27, 2014 9:53 pm من طرف samer27000

» REMEX + إيفاع كمال الفالمي طالع نشكي +فواز لاكلاس)**************
امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالسبت يناير 18, 2014 1:26 pm من طرف sauvage.barbare

امتحان الموسيقى Fb110

 

 امتحان الموسيقى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خماس امين

امتحان الموسيقى Nabil10
خماس امين


امتحان الموسيقى 56410
ذكر
عدد الرسائل : 2080
العمر : 33
امتحان الموسيقى 56411
الموقع : www.topdz.yoo7.com
مزاج : امتحان الموسيقى 110
نقاط : 66318
عارض احترام القونين امتحان الموسيقى 111010
السٌّمعَة 4
رسالة sms انا رجل , لا اضحك عبثآ ,
ولا اتحدث فرغآ ,
ولكنهآ الآقدآر ..!

( mms ) : امتحان الموسيقى Mms-12
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

امتحان الموسيقى Empty
مُساهمةموضوع: امتحان الموسيقى   امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 02, 2008 8:53 pm

لماذا الخوف ما هو إلا مجرد اختبار عادي .

مقدمة:
إن مادة التربية الموسيقية تتسم بطابعها التطبيقي الأدائي، الشيء الذي
يستلزم أن يكون الاختبار شفهي تطبقي، وللسير الحسن لهذه العملية يجب
الاهتمام بالجانبين الآتيين:
الجانب التنظيمي:
1_ يكون الاختبار ذا طابع شفاهي فردي في المجالات الثلاث للمادة وهي:
التذوق الموسيقي والاستماع.
القواعد الموسيقية.
الأغنية التربوية والنشيد.
2_ يجرى هذا الاختبار مسبقا شأنه شأن اختبار مادة التربية البدنية.
3_ ينظم الإجراء في مراكز خاصة تعين وفق خصوصيات كل مقاطعة تفتيشية( عدد الأساتذة، عدد التلاميذ، الوسائل المتوفرة،.........
4_ يقوم بالإشراف على تنظيم ومتابعة إجراء الاختبار مفتشو المادة كل حسب مقاطعته التفتيشية.
5_يتم الإجراء حسب المنوال التالي:
تخصص ورشة لكل مجال من مجالات المادة، يشرف على كل ورشة ثلاث من
أساتذة التعليم المتوسط المختصين، وفي حالة عدم توفر العدد الكافي يمكن
الاستعانة بأساتذة التعليم الثانوي وأساتذة التعليم المتوسط المنتدبين
للثانوي المختصين في المادة، خلال فترة إجراء الاختبار.
يجب أن يقيم التلاميذ من طرف لجان مستقلة.
يتداول المترشحون على الورشات الثلاث بعد تقسيمهم إلى أفواج.
يستغرق اختبار كل مترشح 10 دقائق في المجالات الثلاث.
يتم إجراء الاختبار في قاعات تهيأ لهذا الغرض حيث تتوفر فيها الشروط الآتية:
1. قاعة واسعة تتوفر فيها الإضاءة والتهوية.
2. الكهرباء لاستعمال الأجهزة.
3. جهاز استماع ( مسجلة، قارئ أقراص مضغوطة)،
4. آلات موسيقية (جهاز سانتيتيزور وآلة من اختصاص الأستاذ ,و آلات أخرى إن أمكن).

طبيعة الاختبار:
الجزء الأول
نظرا لطبيعة المادة التي تعتمد على الجانب التطبيقي الأدائي وفق مجالاتها الثلاث:
1. التذوق الموسيقي والاستماع
يكون التلميذ قادرا على:
التعرف والتمييز بين القوالب الموسيقية مع التعرض لمآثر و أعمال مؤلفيها ولبعض الآلات الموسيقية التي تعزفها، من حلال الاستماع إلى:
نماذج لقوالب موسيقية عربية وغربية و جزائرية.
أصوات الآلات الموسيقية المقررة في المنهاج.
نماذج لمؤلفات الشخصيات المقررة في المنهاج.
2. القواعد الموسيقية
يكون التلميذ قادرا على:
التمييز بين السلالم الموسيقية و الإيقاعات (الغربية و العربية والجزائرية) انطلاقا من الاستماع والقراءة والأداء ل:
مجموعة تمارين تحتوي على المسافات والخلايا المختلفة المقررة في المنهاج.
مجموعة إيقاعات (غربية وعربية وجزائرية).

الجزء الثاني:
3. الأغنية التربوية والنشيد:
يكون التلميذ قادرا على أن:
يحسن استخدام حنجرته ويبرز إمكانياته الغنائية و التعبيرية من خلال أدائه لمجموعة من الأغاني التربوية والأناشيد المقررة.
مثال لاختبار في مادة التربية الموسيقية لشهادة التعليم المتوسط.
1-التذوق الموسيقي والاستماع 6 (نقاط)
من خلال استماعك لهذا النموذج الموسيقي، حدد نوع المقطوعة وأذكر أسمها.(2 نقاط)
من خلال استماعك لهذه الآلة، صنفها حسب عائلتها ثم أذكر اسمها. (2 نقاط)
من خلال استماعك لهذه المقطوعة الموسيقية، أنسبها إلى مؤلفها. (2 نقاط)
2- القواعد الموسيقية: 6 (نقاط)
اقرأ هذا التمرين قراءة إيقاعية مع تسمية النغمات(3 نقاط)

استمع لهذا الإيقاع:-أ- قلده(1.5 نقطة)
-ب-أذكر اسمه(1.5نقطة)
3-الأغنية التربوية والنشيد: (8نقاط)

أد الأغنية التربوية الآتية. (8نقاط)

ملاحظة: 1- يتم اختيار محتويات الأسئلة عن طريق القرعة.
2- يستغرق اختبار كل مترشح 10 دقائق في المجالات الثلاث.

شبكة التقويم:
المجالات المؤشرات عدد الأسئلة المعايير
التذوق الموسيقي والاستماع ـ التعرف على نوع الموسيقي (1 نقطة)
ـ تسمية القالب الموسيقي(1 نقطة) السؤال الأول -التمييز بين القوالب الموسيقية المختلفة.
-معرفة الآلة الموسيقية.
-معرفة الشخصيات الموسيقية.

ـ التعرف على نوع الآلة الموسيقية(تصنيف)(1نقطة)
ـ تسمية الآلة الموسيقية (1نقطة) السؤال الثاني
- التعرف على اسم المؤلف الموسيقي(2نقطة) السؤال الثالث
القواعد الموسيقية - التحكم في النبض (1 مقطة)
- معرفة أسماء النغمات(1 مقطة)
- احترام المدة الزمنية للعلامات.(1 مقطة) السؤال الأول -القراءة الصولفائية السليمة.
-معرفة الإيقاعات( الضروب).
- دقة المحاكاة(1.5 نقطة)
- التعرف على سم الإيقاع المقصود.(1.5 نقطة) السؤال الثاني
الأغنية التربوية والنشيد - التحكم في الصوت.(1 نقطة)
- احترام الطبقة الصوتية.(2 نقطة)
- التحكم في مخارج الحروف.(1 نقطة)
- التعبير الجيد. (1 نقطة)
- الدقة في الأداء. (1 نقطة)
- التحكم في النبض.(2 نقطة)
سؤال واحد -الاستعمال السليم للحنجرة الصوتية.
-جودة الإلقاء.
- المسايرة السليمة للإيقاع.

آخر تعديل بواسطة بلقاسم خليفة (2008-05-02 18:41:56)


****************************************
لا زال الإنسان يطلب العلم فإذا اعتقد أنه علم فقد جهل .

****************************************



غير متصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://topdz.yoo7.com
redha1993

امتحان الموسيقى 1310
avatar


امتحان الموسيقى 56410
ذكر
عدد الرسائل : 2464
العمر : 31
امتحان الموسيقى 56411
مزاج : امتحان الموسيقى 810
نقاط : 56762
عارض احترام القونين امتحان الموسيقى 111010
السٌّمعَة 1
رسالة sms النص
( mms ) : امتحان الموسيقى Aa33
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

امتحان الموسيقى Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان الموسيقى   امتحان الموسيقى I_icon_minitimeالأربعاء يناير 28, 2009 10:24 pm

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان الموسيقى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اجمل برنامج يفصل صوت المغنى عن الموسيقى وتبقى الموسيقى رائع جدا
» امتحان الكسول
» كل انواع الموسيقى ولا في الاحلام
» جديد برنامج عمل الموسيقى البيانو القيتار...إلخ
» A 2 لمحبى الموسيقى هذا اقوي برامج dj في العالم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى top dz :: العلوم والثقافة :: قسم التعليم المتوسط-
انتقل الى: